في تصنيف مشاهير وأعلام بواسطة (3.1مليون نقاط)

من هو المراسل وائل الدحدوح ويكيبيديا ، حمزة وائل الدحدوح السيرة الذاتية؟ 

وائل الدحدوح ويكيبيديا

حمزة وائل الدحدوح

ابن وائل الدحدوح

ديانة وائل الدحدوح

وائل الدحدوح وزوجته واولاده

استشهاد عائلة وائل الدحدوح

عائلة وائل الدحدوح

من هم أبناء وائل الدحدوح

وائل الدحدوح وعائلته

من هو المراسل وائل الدحدوح ويكيبيديا ، حمزة وائل الدحدوح السيرة الذاتية؟

وائل حمدان إبراهيم الدحدوح (أبو حمزة؛ وُلد في 30 أبريل/نيسان 1970) هو صحفي فلسطيني وُلد ودرس في مدينة غزة وقضى معظم سنين حياته فيها. بدأ وائل حياته المهنية مراسلًا لصحيفة القدس الفلسطينية، واشتغل لصالح وسائل إعلام أخرى قبل أن يلتحق بقناة الجزيرة عام 2004. اشتهرَ وائل بتغطيته المتواصلة والمستمرّة لما يجري في قطاع غزة كونه مراسلًا رئيسيًا للقناة القطرية في القطاع ويتواجدُ فيه باستمرار. تعرضّت أسرة الصحفي الفلسطيني يوم 25 تشرين الأول/أكتوبر 2023 لقصفٍ جوّي إسرائيلي طالَ المنزل الذي نزحت له في مخيم النصيرات، ما تسبّب في مقتل زوجته وابنه وابنته وحتى حفيده وذلك بعد أن كانت سلطات الاحتلال قد حثَّت المواطنين على النزوح لجنوب القطاع بدعوى أن المنطقة هناك آمنة.

وائل الدحدوح ويكيبيديا

وُلد وائل حمدان الدحدوح يوم 30 أبريل/نيسان 1970، في حي الزيتون أقدم أحياء مدينة غزة، المدينة الكبرى في القطاع الساحلي الذي لا تزيد مساحته على 365 كيلومترًا. نشأ وترعرع طفلًا وصبيًا في كنف أسرة غزية ممتدة ميسورة الحال أصولها من الجزيرة العربية، تعتاشُ من الفلاحة والعمل في زراعة الأرض. أما شبابه فقضى سبعة أعوامٍ منه في سجون الاحتلال الإسرائيلي مباشرة بعد حصوله على شهادة الثانوية العامّة عام 1988.

تلقى وائل الدحدوح تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في مدارس عدة في مدينة غزة. حصل مجددا على شهادة الثانوية العامة في السجن الإسرائيلي، ثم حصل على بكالوريوس في الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية في غزة عام 1998، بعد أن منعه الاحتلال من السفر للدراسة في الخارج. حصل على درجة الماجستير في الدراسات الإقليمية من جامعة القدس أبو ديس عام 2007.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
اليكم من هو المراسل وائل الدحدوح ويكيبيديا ، حمزة وائل الدحدوح السيرة الذاتية؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...