في تصنيف تعليم بواسطة (3.1مليون نقاط)

الدماغ والإبداع قال الكاتب لا يمكن أن ينشأ الإبداع من عدم اشرح فهمك لهذا القول

قال الكاتب لا يمكن أن ينشأ الإبداع من عدم اشرح فهمك لهذا القول 1 نقطة

يتمتع الأشخاص الذين يعمل لديهم الجزء الأيسر بالذكاء

معنى لا يمكن أن ينشأ الإبداع من عدم

تعد طريقة تفكير نصف الدماغ الايمن

يتمتع الأشخاص الذين يعمل لديهم الجزء الأيسر بالذكاء مطلوب الإجابة خيار واحد

يتمتع الأشخاص الذين يعمل لديهم الجزء الأيسر بالذكاء مطلوب الإجابة خيار واحد 1 نقطة

الإجابة في المربع الأسفل ↓

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

الدماغ والإبداع قال الكاتب لا يمكن أن ينشأ الإبداع من عدم اشرح فهمك لهذا القول

قدمت الأبحاث الفروق بين مهام نصف الدماغ الأيسر والأيمن في ضوء طريقة المعالجة العقلية، والعلاقة بين الذكاء والإبداع، وقد تم التعرف على النصف الأيسر بكونه مركز التحكم بالذاكرة، اللغة، المنطق، الحساب، التسلسل، التصنيف، الكتابة، التحليل، والتفكير المتقارب، ويتضمن ذلك المهارات الاعتيادية والقدرات اللازمة لتحقيق النجاح، وتعتبر المهام التي يؤديها نصف الدماغ الأيسر هي الأهم عند إجراء اختبارات الذكاء.

أما نصف الدماغ الأيمن فهو مركز التحكم للعمليات العقلية التي تتضمن البديهة، الإدراك اللاواعي، المواقف والشعور، العلاقات البصرية، الموسيقى، الإيقاع، والرقص، التنسيق الفيزيائي، والنشاطات التركيب وعمليات التفكير التباعدي.

وقد ميز العلماء الفرق بين نصفي الدماغ الأيمن والأيسر

بوصف طريقة التفكير الخاصة بالنصف الأيسر على أنها مركزة وواضحة، بينما تكون طريقة التفكير الخاصة بالنصف الأيمن عائمة وواسعة، كما تتميز المهام التي يؤديها نصف الدماغ الأيسر بالتتابع والنظام بالمقارنة مع المهام التي يؤديها نصف الدماغ الأيمن التي تتميز بكونها منتثرة وغير متتابعة.

يمكن لنصف الدماغ الأيسر أن يجمع الأجزاء مع بعضها لتشكيل كل الأجزاء في صورة متكاملة، أما نصف الدماغ الأيمن فیری الكل بشكل غريزي ثم يدرك وجود الأجزاء. وتعتبر طريقة التفكير الخاصة بالنصف الأيسر أساس النجاح الدراسي والذكاء كما يتم قياسه في وقتنا الحاضر، أما طريقة تفكير النصف الأيمن فهي أساس الإبداع.

ومن المهم أن يعمل نصفا الدماغ بشكل متوازن ومتكامل لكي يتم إنجاز جميع الوظائف البشرية ، ولكي تكون الصحة الجسدية والعقلية أيضاً متوازنة. 

وأخيراً يتميز الأشخاص فائقو الذكاء والإبداع بامتلاك توازن في تطور كل من نصفي الدماغ والتفاعل بينهما في الواقع، مع التأكيد على أن الإبداع لا ينشأ من عدم؛ إذ يجب أن يمتلك الإنسان المعلومات والمهارات اللازمة

من كتاب: الإبداع ذروة العقل الخلاق.

للمؤلف: أنس شكشك.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...