في تصنيف تعليم بواسطة (3.1مليون نقاط)

ما أهمية فتحة المذرق او المجمع في البرمائيات

انطلاقاً من مسؤولية الإرتقاء بنوعية التعليم في الوطن العربي والنهوض بالعملية التعليمية، نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي من خلال موقع ما الحل التعليمي الرائد لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول للمواد الدراسية. 

ما أهمية فتحة المذرق او المجمع في البرمائيات

فنحن على موقع ما الحل نعمل جاهدين في تقديم الحلول النموذجية لكافة الأسئلة التي يطرحها الزوار, وفيما يلي نعرض لكم إجابة السؤال الآتي:

ما أهمية فتحة المذرق او المجمع في البرمائيات

الإجابة الصحيحة هي: 

  • فتحة المجمع : حجرة خلفية في نهاية القناة الهضمية تفتح فيها ( القنوات الهضمية والبولية و التناسلية ) وتوجد في بعض الفقاريات مثل الأسماك والبرمائيات والزواحف والطيور.

  • المذرق : هي الفتحة الخلفية التي تعدّ الوحيدة من نوعها لفتح المسارات المعوية التناسلية والمسالك البولية لبعض الأنواع الحيوانية المعينة. جميع الطيور الزواحف والبرمائيات تمتلك هذه الفوهة، التي تفرز جميع من البول والبراز على عكس الثدييات المشيمية، التي تمتلك اثنتين (أوثلاثة) فتحات منفصلة للاخلاء. كما حتى المنطقة المذرقية غالبا ما ترتبط مع جهاز إفرازية، والغدة المذرقية، الذي تورط في سلوك رائحة وسم بعض الزواحف والبرمائيات وأحاديات المسلك.

عزيزي الزائر، بإمكانك طرح استفساراتك وأسئلتك واقتراحاتك في خانة التعليقات، وسيتم الرد عليها في أقرب وقت من خلال فريق ما الحــــــــــل.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حل سؤال: ما أهمية فتحة المذرق او المجمع في البرمائيات

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...