في تصنيف تعليم بواسطة

كان الملاحون القدامى يعتمدون على الشمس والنجوم وخط الساحل عند الإبحار. وضح كيف يزيد تطوير البوصلة من قدرتهم على الملاحة؟ 

حل كتاب العلوم ثالث متوسط ف2 , حل مراجعة درس الخصائص العامة للمغناطيس ص ١٧٢, وحدة الكهرباء والمغناطيسية.

إختبر نفسك:

6. كان الملاحون القدامى يعتمدون على الشمس والنجوم وخط الساحل عند الإبحار. وضح كيف يزيد تطوير البوصلة من قدرتهم على الملاحة؟

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

كان الملاحون القدامى يعتمدون على الشمس والنجوم وخط الساحل عند الإبحار. وضح كيف يزيد تطوير البوصلة من قدرتهم على الملاحة ؟

انطلاقاً من مسؤولية الإرتقاء بنوعية التعليم في الوطن العربي والنهوض بالعملية التعليمية، نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول للمواد الدراسية، فنحن على موقع ما الحل نعمل جاهدين في تقديم الحلول النموذجية لكافة الأسئلة التي يطرحها الزوار, وفيما يلي نعرض لكم إجابة السؤال الآتي:

كان الملاحون القدامى يعتمدون على الشمس والنجوم وخط الساحل عند الإبحار. وضح كيف يزيد تطوير البوصلة من قدرتهم على الملاحة ؟

هذا السؤال من حلول كتاب العلوم ثالث متوسط ف2

الإجابة الصحيحة هي:

البوصلة ترشد الملاحون والبحارة بالاتجاه الذي يتحركون إليه دون الحاجه إلى رؤية الشمس أو النجوم وذلك من خلال إتجاه مؤشرها إلى الشمال المغناطيسي وبالتالي فإن على يمين البحارة الشرق ويسارهم الغرب في حال الإتجاه للشمال المغناطيسي.

عزيزي الزائر، بإمكانك طرح استفساراتك وأسئلتك واقتراحاتك في خانة التعليقات، وسيتم الرد عليها في أقرب وقت من خلال فريق ما الحــــــــــل.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...