في تصنيف تعليم بواسطة

وقود: تقطع سيارة مسافة ١٨ كلم لكل لتر واحد من البنزين ، فإذا كانت الإطارات غير ممتلئة جيدا، فإنها تقطع مسافة أقل ب ١٥ % لكل لتر من البنزين، ما عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة لكل لتر واحد من البنزين عندما تكون الإطارات غير ممتلئة جيدا ؟ من حلول كتاب الرياضيات أول متوسط ف2

حل سؤال وقود: تقطع سيارة مسافة 18 كلم لكل لتر واحد من البنزين ، فإذا كانت الإطارات غير ممتلئة جيدا، فإنها تقطع مسافة أقل ب 15 % لكل لتر من البنزين، ما عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة لكل لتر واحد من البنزين عندما تكون الإطارات غير ممتلئة جيدا ؟

انطلاقاً من مسؤولية الإرتقاء بنوعية التعليم في الوطن العربي والنهوض بالعملية التعليمية، نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول للمواد الدراسية، فنحن على موقع ما الحل نعمل جاهدين في تقديم الحلول النموذجية لكافة الأسئلة التي يطرحها الزوار, وفيما يلي نعرض لكم إجابة السؤال الآتي:

وقود: تقطع سيارة مسافة ١٨ كلم لكل لتر واحد من البنزين ، فإذا كانت الإطارات غير ممتلئة جيدا، فإنها تقطع مسافة أقل ب ١٥ ٪ لكل لتر من البنزين، ما عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة لكل لتر واحد من البنزين عندما تكون الإطارات غير ممتلئة جيدا ؟

الإجابة الصحيحة هي:

٠٫١٥ × ١٨ = ٢٫٧

١٨ - ٢٫٧ = ١٥٫٣

إذن عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة لكل لتر واحد من البنزين عندما تكون الإطارات غير ممتلئة جيدا تساوي ١٥٫٣ كلم.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة

حل سؤال تقطع سيارة مسافة 18 كلم لكل لتر واحد من البنزين ، فإذا كانت الإطارات غير ممتلئة جيدا، فإنها تقطع مسافة أقل ب 15 % لكل لتر من البنزين، ما عدد الكيلومترات التي تقطعها السيارة لكل لتر واحد من البنزين عندما تكون الإطارات غير ممتلئة جيدا ؟ الجواب: تقطع السيارة لكل لتر واحد من البنزين عندما تكون الإطارات غير ممتلئة جيدا مسافة 15.3 كلم.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...