في تصنيف مشاهير وأعلام بواسطة (3.1مليون نقاط)

من هو ملحن أغنية ليلة خميس ويكيبيديا السيرة الذاتية ،

أغنية ليلة خميس ويكيبيديا

ملحن ليلة خميس

اغنية ليلة خميس

ليلة خميس كلمات

قصة أغنية ليلة خميس

من هو ملحن أغنية ليلة خميس ويكيبيديا السيرة الذاتية

ملحن ليلة خميس هو الفنان السعودي عمر نوح كدرس، اسمه الحقيقي عمر نوح فلاته، ولقب "كدرس" التصق باسمه الأول نتيجة لحادثة طريفة حصلت له في مدرسته الابتدائية، عمر كدرس من مواليد 1933، ولد في المدينة المنورة، يحمل الجنسية السعودية، يعتبر موسيقار سعودي شهير، حيث أنه قدم الكثير للفن السعودي، واشتهر بتلحينه لعدد من الألحان الخالدة، التي من أشهرها "ليلة خميس"، بالرغم من قلة أعماله إلا أنها تميزت بأفكار موسيقية جديدة، عمل في إذاعة جدة رئيسًا لقسم البرامج الشعبية ومستتشاراً موسيقياً للإذاعة، وهو من الفنانين السعوديين الذين أُعجبت بموهبتهم أم كلثوم، وقد لحن لكبار الفنانين السعوديين أمثال طلال مداح ومحمد عبده (مغني)، وهو أحد الذين دعموا محمد عبده بشكل خاص في بدايات ظهوره على الساحة الفنية. توفي في جدة بتاريخ 2002 عن عمر ناهز الـ 69 عام.

قصة لقب كدرس

اشتهر الموسيقار السعودي عمر نوح فلاته بلقب «كدرس» وقد التصق هذا اللقب باسمه الأول نتيجة لحادثة طريفة حصلت له في مدرسته الابتدائية. وملخص القصة أن معلمه عينه ذات مرة مراقباً على تلاميذ صفه، وعندما عاد المعلم إلى الصف وجده واقفا أمام السبورة كـ«درس» أي مشابهاً للدرس، فالتقط زملاؤه الكلمة وصاروا ينادونه بـ«كدرس».

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ملحن ليلة خميس هو الفنان السعودي عمر نوح كدرس، اسمه الحقيقي عمر نوح فلاته، ولقب "كدرس" التصق باسمه الأول نتيجة لحادثة طريفة حصلت له في مدرسته الابتدائية، عمر كدرس من مواليد 1933، ولد في المدينة المنورة، يحمل الجنسية السعودية، يعتبر موسيقار سعودي شهير، حيث أنه قدم الكثير للفن السعودي، واشتهر بتلحينه لعدد من الألحان الخالدة، التي من أشهرها "ليلة خميس"، بالرغم من قلة أعماله إلا أنها تميزت بأفكار موسيقية جديدة، عمل في إذاعة جدة رئيسًا لقسم البرامج الشعبية ومستتشاراً موسيقياً للإذاعة، وهو من الفنانين السعوديين الذين أُعجبت بموهبتهم أم كلثوم، وقد لحن لكبار الفنانين السعوديين أمثال طلال مداح ومحمد عبده (مغني)، وهو أحد الذين دعموا محمد عبده بشكل خاص في بدايات ظهوره على الساحة الفنية. توفي في جدة بتاريخ 2002 عن عمر ناهز الـ 69 عام.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...