في تصنيف الغاز بواسطة (3.1مليون نقاط)

لغز لغوي أتعرف شيئا في السماء نظيره إِذا سار سار الناس حيث يسير فتلقاه مركوبا وتلقاه راكبا وكل أَمير يعتليه أسير يحض على التقوى ويكره قربه وتنفر منه النفس وهو نذير ولم يستزر عن رغبة في زيارة ولكن على رفم المزور يزور ما المقصود بهذه الأبيات؟

اللغز يقول : 

ما المقصود بهذه الأبيات؟

١- أَتَعْرِفُ شَيْئًا فِي السَّمَاءِ نَظِيرُهُ ... 

إِذَا سَارَ سَارَ النَّاسُ حَيْثُ يَسِيرُ

٢- فَتَلْقَاهُ مَرْكُوبًا وَتَلْقَاهُ رَاكِبًا ... 

وَكُلُّ أَمِيرٍ يَعْتَلِيهِ أَسِيرُ

٣- يَحُضُّ عَلَى التَّقْوَى وَيُكْرَهُ قُرْبُهُ ... 

وَتَنْفِرُ مِنْهُ النَّفْسُ وَهُوَ نَذِيرُ

٤- وَلَمْ يَسْتَزِرْ عَنْ رَغْبَةٍ فِي زِيَارَةٍ ...

وَلَكِنْ عَلَى رَغْمِ الْمَزُوْرِ يَزُورُ

عادة ما يكون اللغز سؤال أو جملة غامضة بشكل متعمد يصعب الإجابة عليه او فهمه لأنه يحتاج إلى تفكير وذكاء، يسمى أيضاً أحجية أو حزورة، وتستخدم الألغاز في زمننا هذا لغرض التسلية واللعب، وهنا على موقع ”مـا الحـل” سوف نقدم لكم أعزائنا الزوار إجابات العديد من الألغاز الثقافية والدينية واللغوية والشعرية والرياضية والفكرية وغيرها. وإليكم جواب اللغز التالي:

حل لغز أتعرف شيئا في السماء نظيره إِذا سار سار الناس حيث يسير فتلقاه مركوبا وتلقاه راكبا وكل أَمير يعتليه أسير يحض على التقوى ويكره قربه وتنفر منه النفس وهو نذير ولم يستزر عن رغبة في زيارة ولكن على رفم المزور يزور ما المقصود بهذه الأبيات؟

إجابة اللغز الصحيحة هي : (النَّعْشُ)، فِي السَّمَاءِ نَظِيرُهُ : إشارة إلى النجوم بنات نعش. فَتَلْقَاهُ مَرْكُوبًا: يركبه الميت. وَتَلْقَاهُ رَاكِبًا: محمولا على الأكتاف. وَكُلُّ أَمِيرٍ يَعْتَلِيهِ أَسِيرُ: لا أحد يستطيع الفرار منه. وَلَكِنْ عَلَى رَغْمِ الْمَزُوْرِ يَزُورُ: إشارة إلى حتمية الموت على كل الخلق.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
حل لغز أتعرف شيئا في السماء نظيره إِذا سار سار الناس حيث يسير فتلقاه مركوبا وتلقاه راكبا وكل أَمير يعتليه أسير يحض على التقوى ويكره قربه وتنفر منه النفس وهو نذير ولم يستزر عن رغبة في زيارة ولكن على رفم المزور يزور ما المقصود بهذه الأبيات

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...