في تصنيف تعليم بواسطة

يتكون نمط الفسيفساء المبين جانبا من قطع ثمانيه منتظمه وأخرى رباعية صنف الاشكال الرباعيه في النمط وضح تبريرك

انطلاقاً من مسؤولية الإرتقاء بنوعية التعليم في الوطن العربي والنهوض بالعملية التعليمية، نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بكل ما هو جديد من حلول فنحن على موقع ما الحل نعمل جاهدين في تقديم الحلول النموذجية, وفيما يلي نعرض لكم إجابة السؤال الآتي:

 

يتكون نمط الفسيفساء المبين جانبا من قطع ثمانيه منتظمه وأخرى رباعية صنف الاشكال الرباعيه في النمط وضح تبريرك

الإجابة الصحيحة هي : 

مربعات: اجابة ممكنه: بما ان الثمانيات منتظمه فإن الأضلاع متطابقة وتشترك الأشكال الرباعية مع الثمانيات في اضلاع، فإن الاشكال الرباعيه معينات او مربعات. وزوايا رؤوس الاشكال الرباعيه تتكون من الزوايا الخارجية لأضلاع الثمانيات المجاورة للرؤوس. ومجموع قياسات الزوايا الخارجية لأي مضلع يساوي °360 دائما ولأن الثماني المنتظم له 8 زوايا خارجيه متطابقه. فإن قياس كل منها يساوي °45 وكما هو مبين في الشكل فإن قياس كل زاوية للأشكال الرباعيه في النمط يساوي °45+ °45 أو °90 لذلك فالشكل الرباعي يكون مربعا.

أعزائنا الزوار، بإمكانكم طرح استفساركم وأسئلتكم واقتراحاتكم في خانة التعليقات، وسيتم الرد عليها في أقرب وقت من خلال فريق ما الحــــــــــل.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
مربعات: إجابة ممكنه: بما أن الثمانيات منتظمه فإن الأضلاع متطابقة وتشترك الأشكال الرباعية مع الثمانيات في اضلاع، فإن الاشكال الرباعيه معينات أو مربعات. وزوايا رؤوس الأشكال الرباعيه تتكون من الزوايا الخارجية لأضلاع الثمانيات المجاورة للرؤوس. ومجموع قياسات الزوايا الخارجية لأي مضلع يساوي °360 دائماً ولأن الثماني المنتظم له 8 زوايا خارجيه متطابقه. فإن قياس كل منها يساوي °45 وكما هو مبين في الشكل فإن قياس كل زاوية للأشكال الرباعيه في النمط يساوي °45+ °45 أو °90 لذلك فالشكل الرباعي يكون مربعا.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...