في تصنيف مشاهير وأعلام بواسطة (3.1مليون نقاط)

ما هي رتبة الشيخ خليفة بن زايد العسكرية؟ 

وُلد الشيخ خليفة عام 1948 في مدينة العين، وهو النجل الأكبر للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وسُمّي بهذا الاسم نسبة إلى جده الشيخ خليفة بن شخبوط. عاش الشيخ خليفة مع عائلته في مدينة العين، وتلقى تعليمه المدرسي فيها في المدرسة النهيانية التي أنشأها والده، وهي أول مدرسة نظامية في مدينة العين. قضى الشيخ خليفة معظم طفولته في واحات العين والبريمي بصحبة والده الذي حكم منطقة العين في ذلك الوقت. يذكر أنه ينتمي إلى عائلة آل نهيان والتي تعود في نسبها إلى قبيلة بني ياس، وهي واحدة من أقوى وأشهر القبائل، استوطنت ما يعرف اليوم بدولة الإمارات العربية المتحدة على ساحل الخليج العربي، وقادت حلفًا من القبائل العربية عُرف تاريخيًا باسم حلف بني ياس.

رتبة الشيخ خليفة بن زايد العسكرية

حرص الشيخ زايد على اصطحاب نجله الأكبر في معظم نشاطاته وزياراته اليومية في منطقتيّ العين والبريمي، وظل الشيخ خليفة ملازمًا لوالده في مهمته الصعبة لتحسين حياة القبائل في المنطقة وإقامة سلطة الدولة، مما كان له الأثر الكبير في تعليمه القيم الأساسية لتحمل المسؤولية والثقة والعدالة.

صفات الشيخ خليفة بن زايد

لازم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان المجالس العامة، والتي تعد مدرسة مهمة لتعليم مهارات القيادة السياسية في ذلك الوقت. وكانت لنشأة الشيخ خليفة في مدينة العين أهمية خاصة؛ إذ إن هذه المدينة (التي تعدّ ثاني أكبر المدن في إمارة أبوظبي) تشكّل قاعدة لكثير من القبائل المحلية، مما وفّر له فرصة واسعة للاحتكاك بهموم المواطنين، وجعلته قريبًا من تطلّعاتهم وآمالهم، كما أكسبته مهارات الإدارة والاتصال.

ما هي رتبة الشيخ خليفة بن زايد العسكرية؟ 

الإجابة هي : رتبة الشيخ خليفة بن زايد العسكرية حاز على رتبة مقدم ركن طيار عام 1999، وعلى رتبة عقيد ركن عام 2000، وعلى رتبة عميد ركن عام 2004، كما نال زمالة كلية الدفاع الوطني في أكاديمية ناصر العسكرية، أيضا تولى منصبي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي ونائب رئيس أركان القوات المسلحة وذلك قبل أن يصبح رئيساً لأركان القوات المسلحة الإماراتية. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
إجابة سؤال، ما هي رتبة الشيخ خليفة بن زايد العسكرية
مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...