في تصنيف مشاهير وأعلام بواسطة (3.1مليون نقاط)

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويكيبيديا السيرة الذاتية

من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويكيبيديا السيرة الذاتية

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم إمارة أبو ظبي منذ 2 نوفمبر 2004 – 13 مايو 2022 اسمه الكامل الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، من مواليد 7 سبتمبر 1948، ولد في مدينة العين بدولة الإمارات، وتوفي يومنا هذا 13 مايو 2022 عن عمر ناهز الـ 73 سنة، يحمل الجنسية الإماراتية، وديانته الاسلام، ولغته الام هي العربية، بعتبر الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد والقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تولى رئاسة الدولة في 3 نوفمبر 2004 خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة. وعن مرض الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات فقد أعلن مصدر رسمي في رئاسة دولة الإمارات العربية أن الشيخ خليفة مصابًا بسكتة دماغية وليس مريض سرطان كما يشاع. 

الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان السيرة الذاتية

بعتبر الشيخ خليفة هو الابن البكر للشيخ زايد بن سلطان من زوجته الشيخة حصة بنت محمد بن خليفة بن زايد آل نهيان. في عام 1964؛ تزوج الشيخ خليفة من شمسة بنت سهيل بن حمد المزروعي وأنجبا ثمانية أولاد اثنان من الذكور وست من الإناث. 

من هي والدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

والدة الشيخ خليفه بن زايد هي حصة بنت محمد بن خليفة بن زايد بن خليفة بن شخبوط بن ذياب بن عيسى بن نهيان آل نهيان هي سيدة جليلة من آل نهيان الأسرة الحاكمة في إمارة أبوظبي، أمها حصة بنت صقر بن زايد آل نهيان، وهي مسمّاة باسم والدتها.

رتبة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان العسكرية

رتبة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان العسكرية حاز على رتبة مقدم ركن طيار عام 1999، وعلى رتبة عقيد ركن عام 2000، وعلى رتبة عميد ركن عام 2004، كما نال زمالة كلية الدفاع الوطني في أكاديمية ناصر العسكرية، أيضا تولى منصبي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي ونائب رئيس أركان القوات المسلحة وذلك قبل أن يصبح رئيساً لأركان القوات المسلحة الإماراتية. 

ثروة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

يملك الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أكبر يخت في العالم من صنع الشركة الألمانية لورسن وإسمه عزام. يمارس عددًا من الهوايات، فهو محب لصيد السمك، وبارع في هواية الصيد بالصقور، التي اكتسبها من والده.أسهم شخصيًا في رعاية برامج ومشروعات للمحافظة على البيئة الطبيعية في مناطق الصيد، وعلى رأسها تحرير الصقور بإعادتها إلى بيئتها الطبيعة مع نهاية كل موسم صيد، وبرامج إكثار طيور الحبارى (التي تعد الطريدة المفضلة للصقور) وإطلاقها في البرية، ورعاية أبحاث حركة وهجرات الطيور باستخدام التقنيات الفضائية. وقد لقيت مساهماته في هذا المجال تقديرًا عالميًا في أكثر من مناسبة ومحفل.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (3.1مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ويكيبيديا السيرة الذاتية ومعلومات عنه.

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى ما الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

...